آخر الأخبار
بيان رسمي: استشهاد منتسب بالحشد واصابة 8 اخرين جرّاء انفجار معسكر كالسو بغداد تنتهي من "اتفاقية إطارية" مع أنقرة وتنتظر زيارة أردوغان للتوقيع طقس العراق.. فرص لأمطار خفيفة والحرارة تتجاوز الـ 35 إسرائيل تطالب واشنطن بالمزيد من القذائف والمركبات العسكرية لمواصلة عمليتها في غزة السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة

التجارة تعلن استكمال طبع البطاقة التموينية الإلكترونية للمشمولين بشبكة الحماية

محليات | 22-10-2021, 13:48 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الجمعة، عن استكمال طبع البطاقة التموينية الالكترونية للمشمولين بشبكة الحماية

 

وقالت مدير عام الدائرة في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إن "وزارة التجارة عملت على هذا المشروع مع برنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة وباشراف الامانة العامة لمجلس الوزراء  ومن خلال دائرة التخطيط والمتابعة حيث تم اختيار عدد من المراكز التموينية بعدد من المحافظات لغرض تطبيقه على فئة المشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية لاستلام المفردات التموينية".

وأضافت ان " العمل بهذه البطاقة والمزودة برقم سري كود يكون من خلال تثبيت تطبيق قاريء على الهواتف المحمولة للوكلاء حيث يقوم الوكيل وعبر هذا التطبيق يتم قرائة البطاقة والتحقق عن طريق ادخال الرقم السري حيث تظهر كميات المفردات وعدد الافراد لغرض تجهيزها العائلة وبنفس الوقت سيصل اشعار الى الحاسبة المركزية والمراكز التموينية بعد استلام المواطن للمفردات".

وأشارت الى انه " تم اختيار مركز تموين الصدر ببغداد ومراكز تموين من المحافظات ذي قار والانبار والديوانية وميسان والنجف الاشرف وكركوك وديالى ونينوى"، منوهة الى ان "المرحلة الاولى طبقت على فئة المشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية ومن بعده سيطبق على الفئات الاخرى المشمولة بنظام التموين ".

 

وأكدت انه في الوقت ذاته ان "المشروع جاء لتسهيل الإجراءات وتبسيطها على المواطنين في استلام المفردات الغذائية والذي يأتي تماشياً مع متطلبات المرحلة الحالية التي تشهد طفرة نوعية في عالم التكنولوجيا فضلا عن كونه يقضي على حالات التلاعب والفساد في هذا الجانب ".

 

وكانت الدائرة في وقت سابق قد اطلقت برنامج تمويني على الهواتف الذكية في محافظة النجف بعد اصدار البطاقات التموينية الالكترونية لحاملي البطاقة الوطنية الموحدة وبالتعاون مع برنامج الاغذية العالمي لترويج معاملات البطاقة التموينية من النقل والشطر والاضافة كذلك دفع اجور الجباية من خلاله.