آخر الأخبار
الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب- عاجل السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل

قيادي بالفتح يتحدث عن" مغناطيس التنظيم" ويؤكد: الحكومة ارتكبت خطأ استراتيجيا

سياسة | 21-10-2021, 18:04 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف القيادي في تحالف الفتح عدي الخدران، اليوم الخميس، عن خطورة ما اسماه مغناطيس داعش على امن العراق، مبينا ان الحكومة العراقية ارتكبت خطأ استراتيجيا.

وقال الخدران في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "عودة اسر مخيم الهول السوري الى العراق يمثل خطا استراتيجي على الامن القومي العراقي وسيكون له اثر سلبي في الامد القريب والمتوسط".

وأضاف ان "ساكني مخيم الهول تغلغل فكر التطرف في عقولهم وما نقلته كاميرات الاعلاميين من مشاهد داخل مخيم الهول تظهر حجم التطرف بين سكانه من العراقيين وبقية الجنسيات"، مشيرا الى ان "نقل المئات من اسر مخيم الهول الى داخل العراق ستخلق اشبه بالمغناطيس الذي يجذب اباء وابناء تلك الاسر وتعود عملية التسلل العكسية من سوريا الى العراق".

وأوضح الخدران ان "وضع البلاد لايتحمل ازمات امنية اخرى خاصة وان عودة تلك الاسر تسببت بنشاط خلايا ارهابية في مناطق عدة من نينوى مما دليل على خطورة عودة تلك الاسر"، لافتا الى ان "تجربة 2008 بعد عودة اسر القاعدة انخرط ابناءها في القاعدة ببعض المناطق سواء في ديالى او غيرها والنتيجة احداث حزيران السوداء في 2014".

وأفاد ان "تلك الأمور تؤكد ان التطرف فكر لايمكن معالجته في يوم او ليلة ويجب ان تكون العقوبات رادعة بحق كل من تورط بسفك دماء الابرياء".