آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

بشكل غير مستدام.. وزير النفط يرجح وصول برميل النفط الى 100 دولار

اقتصاد | 20-10-2021, 12:24 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

رجح وزير النفط إحسان عبد الجبار، اليوم الأربعاء، وصول أسعار النفط إلى 100 دولار للبرميل في الربعين الأول والثاني من عام 2022 مع انخفاض المخزون العالمي إلى أدنى مستوياته.

وقال عبد الجبار في لقاء متلفز وتابعته (بغداد اليوم): "نحن متجهين الى زيادة أسعار النفط لتصل الى 100 دولار وفق معطيات اقتصادية متينة وواضحة لا تسبب صدمة لأي قطاع آخر"، لافتا الى ان "العراق يسعى للحفاظ على سوق مستقرة والحفاظ على مصلحة كل الأطراف متوازنة وهذا هو الهدف الحقيقي في أوبك اكثر من الوصول الى سقف الـ 100 دولار".

وأضاف أن  "العراق يسعى للوصول الى قدرة إنتاجية تصل الى 8 مليون برميل يومياً، وبالتالي تفويض جزء من الاستثمارات نحو الاستثمار في الغاز والطاقة".

وفيما يخص الاستثمار قال عبد الجبار ان "الحكومة الحالية مصرة على فتح أبواب للنشاط التجاري والنشاط الخاص وفتح أبواب الاستثمار"، مشيرا إلى أن "وصول توتال للعراق بـ 4 مشاريع كبيرة كان مفاجئة إيجابية للمجتمع الدولي والاقتصاد العالمي والمستثمرين المحليين والعالميين".