آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

شيخ الأزهر يزور المرجع السيستاني بهذا الموعد .. تعرف عليه

سياسة | 20-10-2021, 10:38 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

كشفت صحيفة "ميدل ايست مونيتور" البريطانية، اليوم الاربعاء، عن زيارة مرتقبة لمفتي الأزهر في مصر ، أحمد الطيب للمرجع الاعلى السيد علي السيستاني.

وقالت الصحيفة ، في تقرير ترجمته (بغداد اليوم) ، ان "الزيارة ستكون تاريخية لمدينة النجف المقدسة بأعتبارها المرة الأولى التي يلتقي فيها الاثنان وجها لوجه".

واضاف: "ستشمل زيارة الأضرحة في كربلاء والنجف ، بالإضافة إلى لقاءات مع علماء شيعة بارزين آخرين".

وتابع انه "تتمثل اهمية الزيارة بكون الأزهر هو أعلى مؤسسة علمية للسنة بينما النجف هي أقدم وأهم مدرسة شيعية".

ووفقًا للمصادر المطلعة، قال الطيب إنه "سيزور أيضًا بغداد والموصل وأربيل كجزء من الرحلة".

بحسب مصادر ، سيزور مفتي الأزهر في مصر ، أحمد الطيب ، رجل الدين الكبير آية الله العظمى علي السيستاني في العراق مطلع الشهر المقبل.

وجهت الحكومات العراقية دعوات سابقة إلى الطيب لزيارة البلاد منذ عام 2003 ، وذكر تقرير في عام 2010 أنه سيلتقي بالسيستاني لمناقشة سبل توثيق العلاقات بين المذاهب الفكرية السنية والشيعية ،لكن الزيارة لم تتم.

قال الكاردينال لويس ساكو ، بطريرك الكنيسة الكلدانية العراقية ، "أعتقد اعتقادًا راسخًا أن زيارة الطيب إلى العراق ستعزز التعايش ليس فقط بين المسلمين ولكن أيضًا بين المسلمين والمسيحيين وبين أعضاء الأديان الأخرى".

واضاف "اعتقد ان هذه الزيارة هي ثمرة زيارة البابا فرنسيس للعراق في اذار الماضي".