آخر الأخبار
شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة

ضبط تلاعب في الوصولات الضريبية لمنفذ الشيب الحدودي مما سبب هدر بالمال العام

أمن | 20-10-2021, 09:16 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الاربعاء، عن ضبط تلاعب في الوصولات الضريبية في مننفذ الشيب الحدودي مما سبب هدر بالمال العام.

وقال بيان للهيئة، تلقته (بغداد اليوم)، ان "الهيئة قامت بتدقيق ومتابعة عمل موظفي الوحدة الضريبية في منفذ الشيب الحدودي، ثبت قيامهم بالتلاعب في الرسوم الضريبية لمادة السيراميك مما سبب هدرا بالمال العام".
واضاف، انه "تم ضبط وصولات عدد ٥ من قبل كوادرنا بالمنفذ وثبت التلاعب في المبالغ الحقيقية التي من المفترض جبايتها من قبل موظفي الوحدة الضريبية".

وتابع "تم التنسيق مع القضاء وتحقيقات النزاهة في محافظة ميسان وبعد استحصال موافقة قاضي التحقيق المختص تم اعتقال الموظفين لإجراء التحقيق معهم اصوليا ومحاسبتهم حسب القانون".

واوضح "تأتي هذه الإجراءات من قبل هيئة المنافذ لعدم السماح لأي شخص من المساس بإيرادات الدولة ومتابعة منع أي عمليات تلاعب أو تزوير يقوم بها ضعفاء النفوس وستكون هنالك عمليات تدقيق اخرى لباقي المنافذ الحدودية لمتابعة وتدقيق كافة الوصولات الضريبية وغيرها".