آخر الأخبار
مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان دعم بيض المائدة المحلي وفرض رسم كمركي 70% على المستورد الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل بطاقة 600 ألف برميل يومياً.. دفعة قوية لانتاج البنزين المحلي في العراق

ترامب ينتقد كولن باول لقيامه بالأخطاء في العراق

تقارير مترجمة | 19-10-2021, 21:16 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

انتقد الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب ، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية السابق كولن باول الذي توفي قبل ايام بسبب "أخطائه" في العراق .

وكتب ترامب في بيان أصدرته لجنة العمل السياسي في منظمة "save America" ترجمته (بغداد اليوم) : "من الرائع رؤية كولن باول ، الذي ارتكب أخطاء كبيرة في العراق والذي اشتهر باسم أسلحة الدمار الشامل ، يتم التعامل معه حتى الموت بشكل جميل من قبل وسائل الاعلام المزيفة".

واضاف الرئيس السابق: "أتمنى أن يحدث هذا لي يومًا ما ، لقد كان رينو كلاسيكيًا (جمهوريًا بالاسم فقط)، دائمًا كان أول من يهاجم الجمهوريين الآخرين ، لقد ارتكب الكثير من الأخطاء ، ولكن على أي حال ، أتمنى أن يرتاح بسلام"

يذكر انه أعلنت عائلته على فيسبوك الاثنين ، وفاة باول متأثرا بمضاعفات فيروس كورونا عن عمر يناهز 84 عاما. حيث كان يعاني من المايلوما المتعددة ، وسرطان الدم ومرض باركنسون في مراحله المبكرة.

وباول هو أول وزير خارجية أمريكي من اصل أسود في عام 2001 في عهد الرئيس جورج دبليو بوش التي زعمت امتلاك العراق أسلحة دمار شامل .

وقال باول في وقتها إن عرضه أمام الأمم المتحدة ، والذي قدم فيه قضية أن العراق لديه مخزون من الأسلحة الكيماوية والبيولوجية.