آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

هل حاول بعض الخاسرين بالانتخابات الانتحار.. حقوق الإنسان تجيب؟

سياسة | 19-10-2021, 20:21 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 كشفت مفوضية حقوق الانسان في ديالى، اليوم الثلاثاء، عن حقيقة محاولة بعض المرشحين ممن خسروا الانتخابات مؤخرا الانتحار.

وقال مدير مفوضية حقوق الانسان في ديالى صلاح مهدي في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان" المفوضية لم تسجل بشكل رسمي اي محاولة انتحار لاي مرشح ضمن حدود ديالى"، مستعبدا "حصولها كون المسار الانتخابي ونتائجه متكررة واغلب من خاضوا التجربة هم في هذا المضمار منذ سنوات عدة".

واضاف مهدي، ان "هناك شعورا بالغبن وعدم الرضا للكثير من المرشحين الذين يرون بان اصواتهم وجمهورهم يؤهلهم للظفر بمقعد نيابي لكن الامر يبقى مرهون بالصندوق والاصوات في نهاية المطاف"، مؤكدا بان "اغلبهم تعرض بالفعل لضغط نفسي لاسيما الحملات الانتخابية والجهد الكبير من اقامة المؤتمرات والندوات لكن وصول بعضهم الى مرحلة الانتحار يبقى امر مستبعد حتى  الان".
 
اما عبدالله الشمري السياسي المستقل فقد اشار الى ان" انتخابات ديالى اطاحت بنخبة غنية من المرشحين الذين انفقوا مبالغ مالية طائلة على حملاتهم الدعائية وكسب الاصوات حيث كانت بعض النتائج مفاجئة جدا على مستوى المحافظة خاصة وان الاسماء الخاسرة مضى عليها سنوات في المسار السياسي".

واضاف الشمري ان "ضغطا نفسيا حادا يعاني منه اغلب الخاسرين وخاصة المخضرمين من الساسة ممن كانوا قاب قوسين او ادنى من العودة الى قبة مجلس النواب لكن في كل الاحوال رغم الانفاق المالي الكبير والاحلام الوردية للبعض منهم لكن لن تصل الى مرحلة الانتحار ".