آخر الأخبار
القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا صواريخ بعيدة المدى.. إسرائيل تكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم أصفهان

إحباط تهريب 40 طنا من سبائك النحاس في الرمادي

أمن | 17-10-2021, 23:13 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أفادت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم الحد، بإحباط عملية تهريب 40 طنا من سبائك النحاس مغطاة بمادة التبن في الرمادي بمحافظة الانبار.

وذكرت المديرية، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "بغية الحفاظ على الثروات الوطنية وحماية الاقتصاد الوطني  وملاحقة عصابات الجريمة المنظمة التي تحاول الاضرار به، وبعملية نوعية لمفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة العاشرة احد مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع  والتي اكدت  على توجه شاحنة محملة ظاهريا بمادة التبن وتخفي تحته سبائك من النحاس لغرض تهريبه".

وأضافت، أن "على ضوء  ذلك  وبالتعاون مع الفوج الثالث لمش 39  تم نصب كمين محكم للشاحنة في سيطرة جسر البو فراج والقبض على سائقها وبعد تفتيشها ظهر انهما محملة  بمادة التبن وتخفي تحته  40 طنا من سبائك النحاس لغرض التهريب".

وأشارت إلى، "تسليم الشاحنة والحمولة والسائق  الى الجهة المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بهم".