آخر الأخبار
الأكبر منذ 75 عاماً.. الإمارات تشهد أمطاراً غير مسبوقة دورتموند يعود لنصف نهائي دوري الأبطال بعد 11 عاما برباعية أمام أتلتيكو برشلونة يودع بطولة دوري أبطال أوروبا بعد خسارته من باريس سان السوداني يتسلّم قطعة أثرية رافدينية من متحف المتروبوليتان في نيويورك مصادر: الحرس الثوري سلم سفيرة سويسرا رسالة الى أمريكا بعد الهجوم على إسرائيل

بشأن البرنامج النووي.. إيران تطلب من الأمريكيين مبادرة جادة قبل التفاوض

عربي ودولي | 17-10-2021, 15:47 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعات 

أكد نائب في مجلس الشورى الإيراني علي رضا ميرسليمي، اليوم الاحد، أن وزير خارجية البلاد حسين أمير عبد اللهيان أبدى للمشرعين التزام طهران بسياسة الخطوة مقابل الخطوة في المفاوضات بشأن برنامجها النووي.

 

وذكر ميرسليمي، في تصريح لوكالة فارس شبه الرسمية، أن الوزير عبد اللهيان، خلال اجتماع مغلق عقده مجلس الشورى بحضوره اليوم الأحد "أعلن بصراحة أن سياسة الجمهورية الإيرانية تتمثل بالخطوة مقابل الخطوة والعمل مقابل العمل".

 

ونقل النائب عن وزير الخارجية تأكيده على أنه يتعين على الولايات المتحدة إثبات حسن نواياها وصدقيتها والقيام بمبادرة جادة قبل التفاوض، مشددا على أن "طهران تعتزم مواصلة الحوار بشأن القضايا التي حصلت منذ انسحاب إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 دون التطرق إلى قضايا أخرى".

 

وأشار عبد اللهيان خلال الاجتماع، حسب النائب، إلى أن حكومة إيران الجديدة تفصل مسار المفاوضات النووية عن مسار اقتصادها ولن تجعل الاقتصاد رهنا فيها أبدا.

 

وأما بخصوص العلاقات مع الوكالة الوطنية للطاقة الذرية، فقال عبد اللهيان، حسب النائب، إن إيران ستتعامل معها وفقا لـ"قانون المبادرة الاستراتيجية لالغاء الحظر وصون حقوق الشعب الايراني" الذي "أطلق أيدي المفاوضين النوويين الإيرانيين".