آخر الأخبار
"قلعة الجن" التي يخافها الأطفال.. الزندان صرح آثاري في ديالى اختلف عليه الباحثون - عاجل أسعار النفط تغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن الهجوم الإسرائيلي بعد واشنطن.. تل ابيب تخلي مسؤوليتها عن تفجيرات بابل الجيش الأمريكي ينفي صلته بإستهداف قاعدة كالسو العسكرية في العراق هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية

الحشد الشعبي يكشف حقيقة توقف خطة حماية "ابراج الكهرباء" في 7 قواطع بديالى

سياسة | 17-10-2021, 09:20 |

+A -A

 بغداد اليوم - ديالى

 كشفت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الاحد، حقيقة توقف خطة حماية ابراج الكهرباء في 7 قواطع بديالى.

وقال الناطق باسم محور ديالى، صادق الحسيني، في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "خطة حماية ابراج الكهرباء في 7 من قواطع ديالى مستمرة من قبل المفارز القتالية للحشد الشعبي ولا صحة لتوقفها بل العكس تمت مضاعفة الخطة في الاسابيع الاخيرة من اجل شمول خطوط جديدة ضمن محاور انتشار الحشد".

وأضاف أن "خطوط الطاقة تعتبر من الاهداف المهمة التي تتابع قيادة محور ديالى ملف حمايتها بشكل مباشر من خلال غرفة عمليات خاصة بها، خاصة وأن اغلب الخطوط المهمة والاستراتيجية تمر في محاور تقع تحت المسؤولية الامنية للحشد".

وأشار إلى أن "معدلات استهداف خطوط الكهرباء في قواطع الحشد الشعبي انخفضت بنسبة 90% خلال 2021 قياسا بالاعوام الماضية، ما يعطي مؤشر على نجاح خطط الحشد في تامين الخطوط ومنع اي محاولات لاستهدافها".