آخر الأخبار
النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية

بمواجهة الكتلة الصدرية.. ائتلاف المالكي يكشف عن عدد مقاعده بالبرلمان بعد التحالفات

سياسة | 16-10-2021, 10:05 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد
كشف ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي، اليوم السبت، عن وصول عدد مقاعده مع القوى السياسية المتحالفة معه الى (93) في مجلس النواب العراقي الجديد.

وقال القيادي في الائتلاف محمد الصيهود، لـ (بغداد اليوم)، ان "ائتلاف دولة القانون والقوى السياسية التي ترغب في التحالف معه والتي لديها رؤى ومواقف موحدة، بلغت لغاية الآن (93) مقعداً، وهذه المقاعد في تزايد مستمر".

وبين الصيهود ان "ائتلاف دولة القانون له حوارات مع كافة القوى السياسية، والأيام القليلة المقبلة، ربما تشهد اعلان هذه التحالفات بشكل رسمي وعلني، لكن الكل ينتظر الآن قضية حسم نتائج الانتخابات المبكرة، فهي حتى اللحظة لم تعلن بشكل نهائي".

وأضاف القيادي في ائتلاف دولة القانون ان "قرار المحكمة الاتحادية يعتبر ملزم لكل الاطراف وقد فسرت بان الكتلة النيابية الاكثر عددا هي مجموع الكتل المؤتلفة في الجلسة الاولى للبرلمان وهي التي ستسمي رئيس الوزراء للحكومة المقبلة".