آخر الأخبار
الأردن تتهم حماس بإشعال الفوضى: محاولات "يائسة" لن تشتت تركيزنا حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة)

أسعار النفط ترتفع لأعلى مستوى في 3 سنوات

اقتصاد | 16-10-2021, 10:28 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعات 

قفزت أسعار النفط لأعلى مستوى في ثلاث سنوات متجاوزة 85 دولارا للبرميل، مدعومة بتوقعات بنقص المعروض خلال الشهور القليلة الماضية، وزيادة الطلب مع تخفيف القيود على السفر.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 86 سنتا أو واحدا بالمئة إلى 84.86 دولار للبرميل عند التسوية، ولامست الأسعار في وقت سابق أعلى مستوى منذ تشرين الأول 2018 عند 85.10 دولار للبرميل، وارتفعت خلال الأسبوع ثلاثة بالمئة لتسجل مكاسب للأسبوع السادس على التوالي.

 

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 97 سنتا أو 1.2 بالمئة إلى 82.28 دولار للبرميل. وارتفع الخام 3.5 بالمئة هذا الأسبوع، ليصعد للأسبوع الثامن على التوالي.

 

وانتعش الطلب مع التعافي من جائحة كوفيد-19، فضلا عن تحول الصناعة عن الغاز والفحم باهظي الثمن، إلى زيت الوقود والديزل.

 

ومن المتوقع أن تظل الإمدادات العالمية تحت ضغط بفعل انخفاض حاد في مخزونات النفط في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وفي الولايات المتحدة.

 

وزادت شركات الطاقة الأمريكية أعداد حفارات النفط والغاز العاملة للأسبوع السادس على التوالي مع ارتفاع أسعار الخام.