آخر الأخبار
الجولة الأولى انتهت.. إيران "تتنفس الصعداء" بعد هجوم أصفهان التربية تمدد فترة الاعتراضات على تعيينات تربية الكرخ الثالثة مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل بتهمة المحاباة.. ثورة كتالونية ضد ريال مدريد

الصحة تعلق بعد تسجيل موقف وبائي مرتفع في العراق

محليات | 14-10-2021, 18:41 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص
علقت وزارة الصحة، اليوم الخميس، بشأن ارتفاع الإصابات في الموقف الوبائي اليومي لفيروس كورونا.
وقالت عضو الفريق الطبي الاعلامي لوزارة الصحة ربى فلاح في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "ارتفاع عدد الإصابات ليوم واحد لا يعني دخول البلاد في موجة جديدة من الوباء حيث ان الوضع بحاجة لفترة أطول لتقييمه بشكل دقيق "مشيرة إلى أن "الفترة الحالية شهدت انخفضاً نسبياً باعداد المصابين واعداد الوفيات بسبب انحسار الموجة الثالثة او خروج البلاد منها".
وأضافت أن "هنالك زيادة في اعداد الملقحين نتيجة لزيادة عدد المنافذ التلقيحية وكميات اللقاح والحملات التي اطلقتها الوزارة لتلقيح المواطنين في المولات التجارية والأماكن التي تشهد كثافة سكانية عالية وكذلك في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية مما ساهم في انخفاض اعداد الإصابات".
وتابعت فلاح أنه "لا نستبعد دخول البلاد في موجة جديدة نظراً لطبيعة الفايروسات المتغيرة والتحورات التي تطرأ عليها وتظهر بين فترة وأخرى والتي تؤدي إلى ظهور سلالات جديدة".
وأشارت إلى أنه "من المرجح زيادة اعداد الإصابات نسبياً خلال فصل الشتاء لأن الأمراض الانتقالية تنتعش في هذا الفصل وليس فيروس كورونا فقط "لافتة إلى "صعوبة التكهن ما يحصل في المستقبل حيث أن جميع التقييمات للوضع تعتمد على الموقف الوبائي اليومي".