آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

الانتخابات تعلو الجلسة.. الكاظمي يتحدث من مجلس الوزراء عن الاعتراضات ويتخذ عدة قرارات

سياسة | 14-10-2021, 17:18 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدر رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، عدة قرارات بينها ما يتعلق بمعالجة الملوحة وأخرى تخص إقامة مدن صناعية.

وقال المتحدث باسم المجلس، حسن ناظم في المؤتمر الصحفي الأسبوعي، تابعته (بغداد اليوم)، إن "مجلس الوزراء خصص مبالغ لمعالجة ملوحة نهر الفرات وتحويلها لمياه عذبة".

وأضاف ناظم، أن "مجلس الوزراء قرر دعم معالجة ملفي التصحر وملوحة نهر الفرات في الجنوب"، مشيرا الى ان "هنالك مشروع لإكمال الحزام الأخضر ومكافحة التصحر في مناطق الجنوب".

وبشأن نتائج الانتخابات، بين ناظم ان "الحكومة تلقت إشادات بنزاهة الانتخابات واعترافاً دولياً بها"، مبينا ان "العراقيون ينتقلون عبر العملية الانتخابية إلى مرحلة جديدة في المسار الديمقراطي للبلد".

ولفت الى ان "ملاحظات بعض الأطراف على العملية الانتخابية أمر مشروع وهناك قانون ينظم الاعتراضات".

وفي الشأن الخدمي أشار ناظم الى ان "مجلس الوزراء قرر إقامة مدن صناعية على أراضٍ عدة"، منوها الى "توجيه رئيس الوزراء بتطوير المحال والشوارع وسرعة إنجاز المشاريع الخدمية في بغداد".

وقال المتحدث الحكومي، إن "هنالك مشروع لإكمال الحزام الأخضر ومكافحة التصحر في مناطق الجنوب"، لافتا إلى ان "مجلس الوزراء قرر إقامة مدن صناعية على أراضٍ عدة".

وأكد، أن "رئيس الوزراء وجه بتطوير المحال والشوارع وسرعة إنجاز المشاريع الخدمية في بغداد، كما قرر صرف 3 مليارات دينار لدعم ناديي الزوراء والميناء".