آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الدفاع تكشف حقيقة إلغاء نظام البديل

أمن | 13-10-2021, 22:45 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
أصدرت وزارة الدفاع، اليوم الأربعاء، بيانا توضيحيا حول حقيقة الغاء نظام البديل.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم): "تؤكد وزارة الدفاع ان ما يخص الغاء نظام البديل والذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل بعض الصفحات هو موضوع لا صحة له".

وأكدت الوزارة ان "قرار العمل بالوجبات هو قرار مؤقت تم وضعه نتيجة للظروف الراهنة التي يمر بها البلد بسبب اجراء عملية الانتخابات العامة وما يتطلبه من جهد مضاعف من ابطال قواتنا المسلحة لتوفير الحماية اللازمة لموظفي مفوضية الانتخابات اضافة الى واجب نقل صناديق الاقتراع".

وأضافت ان "العمل بهذا النظام سيستمر لحين اقرار نتيجة الانتخابات من قبل المحكمة الاتحادية، وسيتم اعادة العمل بنظام البديل بعدها"، مفيدة  بالقول: "ندعو منسبي الوزارة الابطال الذين سطروا اروع صورة البطولة والتضحية خلال معارك التحرير وخلال عملية الانتخابات وخلال واجباتهم الانسانية التي يكلفون بها، الى ضبط النفس والبقاء كما عهدناهم رجال صناديد في خدمة الوطن".
وكانت وزارة الدفاع نفت، اليوم الأربعاء، ما تم تناقله من أخبار في مواقع التواصل الاجتماعي من إقدام احد منتسبي فرقة المشاة الرابعة عشرة على الانتحار بسبب الغاء نظام البديل، مؤكدة التأكد من الفرقة وبينت انه لاصحة لما تم ذكره.

وأكدت حقها برفع دعوى قضائية ضد أي جهة تروج لأخبار تزعزع من ثقة المقاتل بمؤسسته العسكرية .