آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

صربيا تهنئ بنجاح الانتخابات التشريعيّة في العراق

محليات | 13-10-2021, 21:14 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قدمت رئيسة وزراء صربيا انا برنابيج، اليوم الأربعاء، التهنئة للعراق بنجاح الانتخابات التشريعية خلال لقائها وزير الخارجية فؤاد حسين.

 

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقته (بغداد اليوم)، ان "رئيسة وزراء صربيا، آنا برنابيج استقبلت، وزير خارجيَّة العراق فؤاد حسين، في مكتبها على هامش مُشاركته في اجتماع مجموعة دول حركة عدم الانحياز  والاحتفال بالذكرى الـ60 لعقد المُؤتمر الأول للحركة  الذي عقد في مدينة بلغراد في صربيا.".

 

وأضاف البيان ان "وزير الخارجية قدم خلال اللقاء استعراضاً للتطورات والتحولات السياسية في العراق، وكذلك تاريخ العلاقات بين البلدين، كما أوجز سير العمليّة الانتخابية التي جرت".

 

وأفاد البيان ان "رئيسة الوزراء الصربية قدمت التهنئة على نجاح العمليّة الانتخابيّة، معربةً عن تمنياتها إلى العراق بالتقدم والازدهار". مبينا انها "اكدت على دعم بلادها للعراق".

 

واعرب وزير الخارجية فؤاد حسين وفقا للبيان عن "امتنانه لحكومة صربيا على مواقفها، مُشيراً إلى أهميّة مُشاركة الشركات الصربيّة وفي مختلف القطاعات ، في إعادة اعمار المدن المُحررة وإعادة بناء البنى التحتية التي دمرت اثناء الحروب التي مرت على العراق وكذلك جرائم عصابات داعش  الإرهابيّة".

 

ولفت البيان الى ان "الجانبين اتفقا على ضرورة استئناف أعمال اللجنة العراقيَّة- الصربيّة المُشترَكة، وأهميّة تبادل الزيارات بين مسؤوليّ البلدين".