آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

مفوضية الانتخابات ترد على التهديدات التي اطلقها بعض المرشحين الخاسرين ضدها

سياسة | 13-10-2021, 10:24 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

ردت مفوضية الانتخابات العليا المستقلة في العراق، اليوم الأربعاء، على التهديدات التي اطلقها بعض المرشحين الخاسرين، في الانتخابات البرلمانية المبكرة التي أعلنت نتائجها اول امس.

وقالت مساعد المتحدث باسم المفوضية نبراس ابو سودة، لـ (بغداد اليوم)، ان "التهديدات الموجهة ضد المفوضية مرفوضة وغير مقبولة ومخالفة للقانون الذي سيحاسب من اطلقها، داعية المعترضين على النتائج، الطعن بها قانونيا وعدم اللجوء الى التهديد".

وكشفت أبو سودة ان "مفوضية الانتخابات العليا، تلقت ١٢٠ شكوى في يوم الانتخابات واليوم الذي بعده وكانت جميعها تصنف خضراء وصفراء ولم ترتقي للشكاوى الحمراء، ولا يوجد اي مبرر لتهديد مؤسسات الدولة العراقية، خصوصاً ان المفوضية اجرت العملية الانتخابية بكل نزاهة وعدالة وهي تقف على مسافة واحدة من كل المرشحين".