آخر الأخبار
أكثر من 34 الف شهيد .. حصيلة جديدة لضحايا العدوان الاسرائيلي على غزة رغم عدم استقرارها سياسيًا.. المجلس العربي مطمئن تجاه أمن كركوك اسعار المعدن الأصفر ترتفع وسط هدوء مخاوف الشرق الأوسط مستشار السوداني: الإتفاق بين بغداد وأنقرة "تاريخي" يحدث لأول مرة منذ عقود شنيشل "يرفع القبعة" للمنتخب: طموحنا خطف بطاقة التأهل لاولمبياد باريس

الصحة تحدد سبباً ساهم بانخفاض إصابات ووفيات كورونا في العراق

محليات | 9-10-2021, 11:56 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشفت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن السبب الرئيسي بأعداد الوفيات والاصابات في الموقف الوبائي اليومي الخاص بوباء فيروس كورونا.

وقالت عضو الفريق الطبي الاعلامي للوزارة ربى فلاح، لـ (بغداد اليوم)، ان "السبب الرئيسي بأعداد الوفيات والاصابات في الموقف الوبائي اليومي الخاص بوباء فيروس كورونا، هو الاقبال على اللقاح، فالاقبال كبير ولهذا العراق استقر من ناحية الموقف الوبائي اليومي".

وبينت فلاح ان "هذا الاقبال كان السبب الرئيسي من عبور العراق مرحلة خطر وباء كورونا بمرحلته الثالثة، خصوصاً ان نسبة اعداد الملقحين وصلت الى 21% كجرعة اولى من الاشخاص او الفئة المستهدفة فوق الـ 18 عام، واستمرار هذا الاقبال على اللقاح سوف يخلق مناعة مجتمعية كبيرة، وهنا يمكن اعادة الحياة الى طبيعتها كما كان سابقاً قبل تفشي الوباء".