آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

العتبة العلوية تعلن عن توافد ستة ملايين زائر خلال إحياء مراسم ذكرى وفاة النبي

محليات | 6-10-2021, 14:07 |

+A -A

بغداد اليوم - النجف الاشرف

أعلن رئيس قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة عن نجاح الخطط المعدة لخدمة الزائرين الوافدين لتقديم العزاء للمولى أمير المؤمنين (عليه السلام) في مناسبة وفاة النبي الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم)، وذلك بتوافد ستة ملايين زائر الى العتبة المقدسة طيلة مراسم إحياء الذكرى.

وقال رئيس القسم في العتبة المقدسة الأستاذ فائق الشمري المشرف على فضائية العتبة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان  "زيارة وفاة النبي محمد( صلى الله عليه وآله) اكتملت ،  حيث تم تقديم الخدمات لـ 6 مليون زائر وصلوا الى العتبة المقدسة".

واوضح، ان "هذه "الإحصائية شملت من وصل الى مشارف العتبة المقدسة وميحطها ، ولم يتم إحصاء الداخلين الى الحدود الإدارية لمدينة النجف الأشرف إذ يمكن أن يكون العدد أكبر".
 وأضاف " قدمت الخدمات من خلال محورين ، الأول يتعلق بالخدمة اللوجستية والضيافة والخدمات الطبية والعلاجية والنقل، والتي تم تقديمها للزائرين في مختلف مواقع الضيافة والإيواء والاستراحة التابعة للعتبة المقدسة ومن المواقع الساندة لها ، أما المحور الثاني فيتعلق بالقضايا الفكرية والعقائدية والتوجيهية والقرآنية، لما تمثله هذه الزيارة من معين ثر يغترف منه الزائر الكريم ".

وتابع، ان "العتبة المقدسة انبرت بهذا الجهد من خلال المنبر الفقهي ومحطات الإجابة عن المسائل الشرعية ومحطات الإجابة عن الأسئلة القرآنية ، ونحن في جوار صنو القرآن الكريم الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) وبمن تنزل عليه القرآن الكريم وهو الرسول محمد (صلى الله عليه وآله) ، وكلل العمل بنجاح كبير وبشهادة الجميع منذ زيارة الأربعين حيث تم تقديم أقصى الخدمات للزائرين الكرام".
 وأكمل الشمري قائلا " كُلل العمل الكبير بجهد إعلامي مميز من خلال الكوادر الإعلامية العاملة في قسم إعلام العتبة العلوية المقدسة المتمثلة بفضائية العتبة العلوية المقدسة ، وأثير بثها الإذاعي ، والمركز الخبري ، ومنصات التواصل الاجتماعي ، والتنسيق الإعلامي ، وغيرها من الشعب الميدانية العاملة في القسم".

واشاد "بالجهد الإعلامي الساند الأثر الكبير في مواكبة حركة الزائرين وإحياء هذه المناسبة المليونية بمظاهر الحزن بفقد رمز الإنسانية سيد الكونين الرسول الكريم ونبي الرحمة محمد (صلى الله عليه وآله)".