آخر الأخبار
سائق يضحي بعجلته لإنقاذ طفل في فلكة الفرسان وسط الرمادي الولايات المتحدة تعلن تدمير زورق وطائرة مسيرين في منطقة سيطرة "أنصار الله" القاضي حنون: وفينا بالتزاماتنا بمكافحة الفساد وعلى الأطراف الأخرى الاستجابة لطلبات الاسترداد خطيب الكوفة يكشف سبب المطالبة بجعل عيد الغدير عطلة رسمية نقل مدافع "صدام حسين" إلى أوكرانيا عن طريق بريطانيا

مجلس الوزراء يوافق على دخول شركة النفط كشريك مع توتال بمشروعها العملاق بالبصرة

اقتصاد | 5-10-2021, 17:35 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وافق مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، على دخول شركة النفط الوطنية كشريك مع توتال بمشروعها العملاق بالبصرة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن "وزير النفط، احسان عبد الجبار اسماعيل، اعلن عن موافقة مجلس الوزراء  في جلسته اليوم الثلاثاء على مجموعة من القرارات المهمة التي تدعم جهود الوزارة والنفط الوطنية في تنفيذ خططهما لتعظيم الانتاج الوطني من النفط والغاز، وتحقيق الايرادات المالية التي تدعم الموازنة العامة و الاقتصاد الوطني".


وقال اسماعيل، بحسب البيان، إن "مجلس الوزراء قد قرر الموافقة على قيام شركة النفط الوطنية بالدخول كشريك ممول مع شركة توتال العالمية في مشروعها العملاق بالبصرة".


وأكد أن "هذه الخطوة تهدف الى توسيع النشاط التجاري والمالي للشركة بهدف تحقيق مردود اقتصادي وبناء شراكات رصينة مع الشركات العالمية المعروفة".


وأشار إلى "موافقة مجلس الوزراء على دعم  قيام شركة النفط الوطنية بممارسة (النشاط التجاري) والذي يهدف الى تعظيم الايرادات والعوائد المالية للشركة وللموازنة العامة".


وأضاف اسماعيل أن "مجلس الوزراء قد قرر ايضا المصادقة على قرارات واجراءات شركة النفط الوطنية بتعظيم قدرات العراق  لانتاج النفط والغاز".