آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

للتنقيب عن الغاز.. العراق يفتح حواراً مع احدى كبريات الشركات العالمية

اقتصاد | 5-10-2021, 11:56 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف وزير النفط إحسان عبد الجبار اسماعيل، اليوم الثلاثاء، عن قيام شركة النفط الوطنية  بفتح حوار مع احد كبريات الشركات العالمية حول التنقيب عن الغاز في الصحراء الغربية بمحافظة الانبار .

وقال اسماعيل ، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الوزارة والنفط الوطنية حريصتان على استقطاب الاستثمارات والخبرة والتكنلوجيا العالمية المتقدمة للتنقيب عن التراكيب الهيدروكربونية وخصوصاً الغازية منها ، والعمل على زيادة  الانتاج الوطني من "الغاز الحر" الى جانب استثمار الغاز المصاحب ".

وأضاف، انه "سيتم كشف النقاب عن اسم الشركة في حال التوصل الى اتفاق واضح يخدم المصالح المشتركة"، مؤكداً ان "الوزارة باشرت بالعمل الاستكشافي بتقنية  "ثنائي وثلاثي"  الابعاد في محافظتي الانبار ونينوى ".

ولفت إلى ان "الفرق الزلزالية ستعمل على اجراء المسوحات المطلوبة ،وفق احدث الاجهزة والمعدات الفنية لجميع الرقع الاستكشافية ، حيث تعمل الوزارة على زيادة عدد الفرق الاستكشافية الى اربع  فرق في محافظة نينوى، والى اكثر من فرقة زلزالية  في محافظة نينوى وحسب متطلبات الحاجة والعمل ".