آخر الأخبار
بعد الكشف عن مرض زوجته.. الأمير وليام يعود لمهامه مصرع معاون مدير آمرية ميسان واصابة آخر برفقته إثر حادث سير انخفاض طفيف يطرأ على أسعار الدولار في بغداد التوتر مستمر على الحدود.. غارة إسرائيلية "عنيفة" على الجنوب اللبناني عمليات دهم وتفتيش في وادي الشاي بقضاء داقوق

مفوضية الانتخابات ترد بشأن وجود ثغرة بورقة الاقتراع الخاص

سياسة | 5-10-2021, 14:42 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

ردت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الثلاثاء، على وجود ثغرة بورقة بورقة الاقتراع الخاص.

وقالت الناطق الرسمي باسم المفوضية، جمانة الغلاي لوكالة (بغداد اليوم)، انه "لا وجود اي ثغرة بورقة الاقتراع، اذ ان اجراءات المفوضية رصينة جدا وحريصة على عدم ضياع صوت المراطن الذي عليه ان يطمئن".

واوضحت " عندما يبصم الناخب في جهاز التحقق الالكتروني، سوف تظهر بيانته والمحطة والمحافظة، واذا اشر مسؤول التعريف الاشارة الخطأ لضياع صوت الناخب، فجهاز تسريع النتائج لا يقرأ ورقة الاقتراع ".

واضافت، ان "بصمة الناخب مرتبطة معها المحافظة والدائرة وبيانته البايومترية والنصية وتنتقل عبر الكيبل مباشرة الى جهاز تسريع النتائج، فاذا اخل مسؤول التعريف واشر التاشير الخطأ فلن ياخذها جهاز تسريع النتائج، والورقة تخرج خارج الجهاز".

وكانت الامين العام لحزب اليقين الوطني باسمة الساعدي، اصدرت بيان، حذرت خلاله من وجود ثغرة في ورقة الاقتراع الخاص، كونها تعطي الحق لموظف الاقتراع التاشير على المحطة الانتخابية، منا يفتح الامكانية لضياع صوت الناخب الى غير المرشح الذي يقصده.