آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف أغرب طرق تهريب المخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

للمرة الاولى منذ تفشي الجائحة.. كردستان العراق يحقق أعلى معدل لإيرادات منافذه الحدودية

اقتصاد | 2-10-2021, 14:39 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن مدير عام كمارك كردستان سامال عبد الرحمن، اليوم السبت، عن زيادة كبير في الإيرادات الشهرية المتحققة من المنافذ الحدودية في الإقليم.

وقال عبد الرحمن في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "إيرادات شهر أيلول لمنافذ الإقليم بلغت 120 مليار دينار، وهي المرة الأولى التي تتحق هذه المبالغ منذ انتشار فيروس كورونا مطلع عام 2020".

وأضاف أنه "نتيجة لانخفاض إصابات كورونا وعودة الحركة التجارية لسابق عهدها، فضلاً عن إرسال حكومة الإقليم لقوات أمنية إضافية للمنافذ الحدودية تم السيطرة من خلالها على التهريب، والاصلاحات التي نقوم بها وتطبيق النظام الإلكتروني كلها أسهمت في زيادة الإيرادات".

وأشار إلى أنه "نأمل بزيادة العائدات خلال الأشهر المقبل لتصل لأعلى مستوياتها، خاصة مع المباحثات الجارية مع الحكومة الاتحادية لافتتاح معابر جديدة بشكل رسمي".