آخر الأخبار
إنذار غير معلن في حوض" نهر ديالى" بسبب سد دربندخان.. وثيقة العراق على موعد مع ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة نجم المان سيتي على رادار سان جيرمان "الاعتداءات ستتوقف".. الأمن النيابية تعلق على تدريب تركيا للقوات العراقية واشنطن تنذر "تيك توك": إما قطع العلاقات مع بكين أو الحظر

الفتح يتحدث عن أولى خطوات الفوضى في العراق وقنبلة الشرق الأوسط

سياسة | 30-09-2021, 14:47 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
اكد القيادي في  تحالف الفتح عدي ابراهيم الخدران، الخميس، بان اولى خطوات الفوضى في العراق بدات بضغط امريكي.
وقال الخدران في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان" العراق يعيش حاليا استقرار امني جيد في اغلب محافظاته بعد سنوات من تحديات كبيرة بسبب التنظيمات المتطرفة"، لافتا الى ان "الاستقرار لايخدم اجندة امريكا في الشرق الاوسط مع قرب خروج قواتها من البلاد".
واضاف الخدران،ان "عودة العشرات من اسر مخيم الهول الى داخل الاراضي العراقية مخطط امريكي يهدف في جوهره خلق اولى خطوات الفوضى في البلاد من خلال اعادة عوائل تغلغل فكر التطرف بداخلها لتشكل فيما بعد نقطة جذب للخلايا النائمة"، معتبرا "اعادة تلك العوائل قرار خاطى له تداعيات خطيرة على الامن القومي العراقي".
واشار الى ان" مخطط امريكا واضح هو اعادة الاوضاع في العراق الى مربع الفوضى وعوائل مخيم الهول ستكون ركيزتها"، مشيرا الى ان "اغلب دول العالم رفضت استقبال تلك العوائل لانها تدرك خطورتها على امنها متسائلا لماذا نتحمل وزر احتواء اكبر قنبلة في الشرق الاوسط ونحن ندفع منذ سنوات طويلة فاتورة دم بسبب الاعيب المخابرات الدولية التي تصنع وتمول تنظيمات متطرفة في مناطقنا".