آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الأردن تفوز بصفقة بناء بقيمة 40 مليون دولار في العراق

اقتصاد | 27-09-2021, 15:22 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

اعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان الاردنية ، منح العراق مشروعين إنشائيين في بغداد لشركات أردنية بقيمة إجمالية تزيد على 40 مليون دولار.

قال وزير الأشغال العامة والإسكان ، يحيى الكسبي ، في بيان نشره موقع " Mena Fn” وترجمته (بغداد اليوم) إن "بيئة الاستثمار في العراق مهيأة للشركات الأردنية للعمل فيها"

واضاف الكسبي ان "الزيارة الاخيرة للوفد الاردني الذي ضم ممثلين عن قطاع الاسكان والتشييد والمقاولات والصناعات الانشائية الى العراق سيكون لها تأثير مباشر على اقتصاد البلدين من خلال مشاريع الشراكة التنموية في مختلف المجالات"

وتابع أنه "تم الاتفاق مع المسؤولين العراقيين لتأطير وتعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات تماشيا مع حرص الحكومة على عكس التوجيهات الملكية لتعزيز التعاون والشراكة مع العراق في مختلف المجالات"

وأوضح أن "المسؤولين العراقيين وممثلي قطاعات البناء والاستثمار جددوا التأكيد على تهيئة البيئة الاستثمارية للشركات الأردنية ، وتوافر الفرص والحوافز والتسهيلات "

واشار إلى أن "الحكومة العراقية مستعدة تماما لإزالة أي معوقات تواجه الأردنيين ، وشركات العمل في العراق"