آخر الأخبار
قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي

العمل تطلق برنامج اصلاح نظام الحماية الاجتماعية.. هذه تفاصيله

محليات | 22-09-2021, 23:23 |

+A -A

بغداد اليوم

وقعت هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاربعاء، مذكرة التفاهم الخاصة بإصلاح نظام الحماية الاجتماعية وموائمته مع الورقة الاصلاحية البيضاء للحكومة.

وقال بيان للوزارة، ان "مذكرة التفاهم تهدف الى وضع استراتيجية وخريطة طريق لإصلاح نظام الحماية الاجتماعية للاستجابة قصيرة الامد لتداعيات كورونا وايضا لحماية المواطنين الاقل دخلا".
وقالت رئيس هيئة الحماية الاجتماعية هدى سجاد، ان "اهداف مذكرة التفاهم ايضا هو تقديم المنح المالية ضمن شبكة الحماية الاجتماعية للاطفال والنساء الحوامل مع وجود تنسيق وترابط بين الهيئة ووزارتي التربية والصحة ، فضلا عن توسيع وصول العاملين الشباب في القطاع غير الرسمي الى نظام الحماية الاجتماعية القائم على التوظيف في سوق العمل النشط".
واوضحت ، ان "المذكرة شددت على اهمية التنسيق الفاعل بين الجهات الحكومية وغير الحكومية لضمان التكامل في تحقيق مخرجات اصلاح نظام الحماية الاجتماعية".

واشار البيان، الى ، ان "التوقيع تم بحضور وكيل وزارة العمل الدكتورة عبير الجلبي وممثلين عن صندوق الامم المتحدة للطفولة، ومنظمة العمل الدولية، وبرنامج الاغذية العالميةوبالتعاون مع وزارتي التخطيط والتجارة.