آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

الناطق باسم القائد العام: إحباط محاولة إدخال نحو 100 كغم من الحبوب المخدرة للبلاد

أمن | 22-09-2021, 20:33 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الأربعاء، ان جهاز المخابرات الوطني تمكن من إحباط محاولة إدخال نحو 100 كغم من الحبوب المخدرة للبلاد.

وقال رسول في بيان تلقته (بغداد اليوم) "بينما يحاول ضعاف النفوس العبث بالأمن الصحي للمواطنين، يقف لهم رجال جهاز المخابرات الوطني بالمرصاد، حيث تمكنت مفارز الجهاز ومن خلال المتابعة المستمرة وتكثيف الجهود الاستخبارية والميدانية واخذ الموافقات القضائية ، من القاء القبض على متهمين اثنين من تجار المخدرات والمؤثرات العقلية في منطقة خازوكة بقضاء ربيعة بمحافظة نينوى القريبة على الحدود العراقية السورية".

وأضاف ان "عملية القبض قد جاءت بعد استدراجهما ونصب كمين محكم لهما خلال مُحاولتهما ادخال هذه السموم من الاراضي السورية الى العراق، وضبطت بحوزتهما نحو(300) كيس من الحبوب المخدرة كل كيس بداخله (2000) حبة اي ما يعادل (100) كغم تقريباً".

وأوضح ان "العملية تمت بالتنسيق بين جهاز المخابرات الوطني والقطعات الماسكة المتمثلة باللواء 71 في الفرقة 15 على الحدود الفاصلة، كما تم ضبط العجلة التي كانا يستقلانها، اذ جرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما وايداعهما التوقيف".