آخر الأخبار
قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي

العراق يدعو الهند لتسهيل منح المقاعد الدراسيَّة للعراقيين

سياسة | 22-09-2021, 19:52 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الأربعاء، نظيره الهندي الى تسهيل منح المقاعد الدراسية في الهند للطلبة العراقيين.

 

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقته (بغداد اليوم)، ان "وزير الخارجيَّة فؤاد حسين التقى اليوم، وزير الخارجيَّة الهندي سوبرراهمانيام جيشانكار على هامش اجتماعات الجمعيّة العامّة للأمم المُتحدة في دورتها الـ76 في نيويورك".

 

وأضاف البيان انه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين بغداد ونيودلهي، وسُبُل تطويرها، وفتح آفاق التعاون المُشترَك في مُختلِف المجالات بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين".

 

وقال وزير الخارجية فؤاد حسين وفقا للبيان ان "العراق يتطلع لبناء علاقات تعاون عميقة مع الهند في مُختلِف المجالات خصوصاً زيادة حجم التبادل التجاريِّ، والاقتصاديّ، وفتح آفاق الاستثمار".

 

ودعا حسين الهند الى "الاستثمار في العراق في الجوانب الصحيّة، والزراعيّة، والطاقة، والاتصالات، وتوأمة الجامعات العراقـيَّة والهنديَّة، وتسهيل منح المقاعد الدراسيَّة للعراقيِّين الراغبين في الدراسة في الجامعات الهنديَّة، وتفعيل مُذكـَّرة التفاهم بين مراكز دراسات البلدين"، مُعرباً عن "شكر العراق لمُواقف الهند الداعمة للعراق في المحافل الدوليَّة، ودعمهم في الحرب ضدَّ الإرهاب".

 

وأوضح البيان ان "اللقاء بحث العديد من المسائل الإقليميّة والدوليّة وانعكاساتها على السلم والأمن الدوليّ، وتاكيد الوزير على أهميّة تظافر الجُهُود وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال مُكافحة الإرهاب وتنسيق المواقف في المواضيع ذات الاهتمام المُشترَك من خلال المنظمات الإقليميّة والدوليّة".