آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

أمانة بغداد تؤكد عدم المساس بالباعة المتجولين (البسطيات)

محليات | 21-09-2021, 10:25 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
 

أكدت أمانة بغداد،اليوم الثلاثاء،عدم المساس بالباعة المتجولين البسطيات.
وذكر بيان للأمانة تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه ،أنها" أكدت التزامها بتوجيهات رئيس الوزراء بعدم المساس بالباعة المتجولين (البسطيات) وعدم إزالة السقف عن العوائل الفقيرة والمضي بخطتها وفلسفتها الجديدة بإزالة التجاوزات".
وأضاف أن"امانة بغداد مستمرة بالعمل على وفق توجيهات رئيس الوزراء وتنفيذ حملات إزالة التجاوزات واعداد خطط واسعة بعدما حظيت بتفاعل كبير من المواطنين وفلسفة أمين بغداد المعمار علاء معن الجديدة عبر تفعيل وتشجيع الإزالة الطوعية التي أثبتت نجاحها في عدة مناطق مثل شارعي الفلاح وصفي الدين الحلي بجانب الرصافة والوشاش في المنصور ومناطق أخرى في العاصمة ". 
وتابع البيان أن "ما جاء في الاجتماع الذي دار بين رئيس الوزراء  مصطفى الكاظمي والنائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي ينطبق وتوجه أمانة بغداد في فلسفتها بشأن التجاوزات عبر عدم المساس بأرزاق المواطنين الفقراء وخصوصاً الباعة المتجولين اصحاب البسطيات المتحركة غير الثابتة".
وأوضح أن "حملات إزالة التجاوزات في عموم مدينة بغداد تشمل تجاوزات أصحاب المحال التجارية والمشيدات الثابتة المتجاوزة على الرصيف والشارع ،مؤكداً أن"العمل جارٍ على إيجاد ساحات نظامية كبديل للباعة المتجولين وبتصاميم عصرية وعدم المساس بدور الفقراء لحين إكمال الدراسات والخطط التي تتعلق بمعالجة واقعهم ".