آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

كشف تفاصيل عن حالة الطالب العراقي المصاب بهجوم جامعة بيرم الروسية

محليات | 20-09-2021, 19:05 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

كشف السفير العراقي لدى روسيا عبد الرحمن الحسيني، اليوم الاثنين، عن تفاصيل حالة الطالب العراقي المصاب بهجوم جامعة بيرم الروسية.
وقال الحسيني في تصريح صحفي تابعته (بغداد اليوم) إن "حالة الطالب مستقرة، لكن لن يتم الكشف عن اسمه قبل تبليغ عائلته"، مضيفا "أتابع حالته الصحية من المستشفى بشكل شخصي".

وأضاف الحسيني أن الطالب، وهو يدرس في المرحلة الرابعة من كلية الصيدلة، كان "يدافع عن إحدى زميلاته مع طالب عراقي آخر اسمه، أثير، حينما تعرض للإصابة بشظايا طلق ناري".

وأكد الحسيني أن "الطالب الآخر لم يصب بأذى، فيما استطاع الطالبان العراقيان إجلاء الطالبة الجريحة إلى مكان آمن".

هذا وأقدم طالب مسلح على قتل ثمانية أشخاص بإطلاق النار عليهم في حرم جامعة في مدينة بيرم الروسية، الاثنين، قبل أن تعتقله السلطات، وفق ما أعلن محققون.

فيما قال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، إن وزارته "تتابع باهتمام" عبر سفارة بغداد في موسكو "حالة طالب عراقي تعرض لإطلاق نار في جامعة بيرم" الروسية، في حادث "وصف بأنه إرهابي".

وأضاف الصحاف أن العراق "ينسق مع السلطات المعنية للتأكد من تطورات الوضع الصحي للطالب، والوقوف على معلومات دقيقة بشأن الحادث".