آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في الوسط والجنوب البرلمان يتعهد للداخلية: سنناقل الأموال لشراء الأسلحة من المواطنين الذهب يفقد بريقه للمرة الاولى في 6 أسابيع حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً

العراق يشارك في أعمال الجمعيَّة العامّة للأمم المُتحِدة

سياسة | 19-09-2021, 20:01 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الاحد، عن وصول وزير الخارجية فؤاد حسين الى نيويورك للمُشارَكة في أعمال الجمعيَّة العامّة للأمم المُتحِدة في دورتها الـ76.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية احمد الصحاف في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "وزير الخارجية فؤاد حسين وصل، اليوم، إلى نيويورك؛ لحُضُور أعمال الدورة الـ 76 للجمعيَّة العامَّة للأمم المُتحِدة".

 

وأضاف ان "حسين سيلقي كلمة العراق ضمن أعمال هذه الدورة، وتمثيل العراق في عدد من الاجتماعات التي ستـُعقـَد على هامش الإجتماعات المقررة"، مشيرا الى انه "من المُتوقـَّع أن يلتقي الوزير بعددٍ من وزراء الخارجيَّة، ومسؤولي عدد من بلدان العالم؛ لبحث العلاقات الثنائيّة، وتعزيزها، وحشد الجُهُود لاستمرار وقوفهم إلى جانب العراق، والمساهمة في إعادة إعمار البُنى التحتـيَّة للمُدُن العراقـيَّة".

 

ولفت الى ان "الغرض من اللقاءات التأكيد على سياسة العراق الخارجيَّة ودوره الفاعل في تعزيز الأمن والاستقرار وتحقيق شراكاتٍ إقتصاديّة فاعلة، في إطار إستعداداتٍ حكوميّة لقربِ الانتخابات المُقررة في العاشر من تشرين الأول القادم".