آخر الأخبار
بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد

مجلس الأمن يمدد تفويض الأمم المتحدة للتحقيق بجرائم داعش في العراق

تقارير مترجمة | 18-09-2021, 11:33 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

تبنى مجلس الأمن الدولي، قراراً بتمديد تفويض فريق تحقيق تابع للأمم المتحدة في الجرائم التي ارتكبها تنظيم داعش الإرهابي في العراق.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة  “China.military”، ونشرته (بغداد اليوم)، فأن "القرار 2597، حظي بتأييد مجلس الأمن المكون من 15 عضوًا بالإجماع ، يقرر تمديد تفويض فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم التي ارتكبها تنظيم داعش لمدة عام ، حتى 17 ايلول 2022".

واضاف التقرير، أن "أي تمديد إضافي لتفويض اللجنة سيتم تحديده بناءً على طلب الحكومة العراقية أو أي حكومة أخرى تطلب من الفريق جمع أدلة على الأفعال التي قد ترقى إلى مستوى جرائم الحرب أو الجرائم ضد الإنسانية أو الإبادة الجماعية التي ارتكبها تنظيم داعش، بحسب القرار".

وتابع، أنه "بحسب القرار، يجب على المستشار الخاص الذي يرأس اللجنة ، الاستمرار في تقديم تقارير إلى مجلس الأمن حول أنشطة الفريق كل 180 يومًا".

وكان مجلس الأمن قد فوض اللجنة في ايلول 2017 لدعم جهود العراق في محاسبة داعش على الجرائم التي ارتكبتها الجماعة الإرهابية في العراق.