آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

TikTok تحارب تحدي جديد على منصتها

منوعات | 18-09-2021, 16:17 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة
 

بدأ تطبيق الفيديو الصيني الشهير TikTok بإزالة علامات التصنيف وإعادة توجيه عمليات البحث المتعلقة باتجاه الطلاب للسرقة من مدارسهم لأن السلوك ينتهك إرشادات المجتمع ، و هو أحدث صيحة من صيحات التحديات على الشبكة الاجتماعية وفقًا لما قاله متحدث باسم التطبيق لموقع Insider.

و بحسب موقع Insider فقد أدى ما يسمى باتجاه "اللعق المخادع" ، والذي اكتسب زخمًا في سبتمبر مع عودة الطلاب في جميع أنحاء الولايات المتحدة إلى المدرسة ، إلى إغراق مستخدمي TikTok بالمنصة بمزاعم أنهم كانوا يسرقون معدات مدرسية تتراوح من موزعات المناشف الورقية إلى أجهزة العرض، و يشار إلى هذه السرقات باسم "اللعق" ، وعادة ما تكون مصحوبة بصفة مثل "المخادع" أو "الشيطاني" اعتمادًا على حجم السرق.
 

و يشير الموقع إلى الزخم المتزايد لهذا التحدي على التطبيق الصيني TikTok ، حيث تم استخدام الصوت الأكثر بروزًا المرتبط بالتحدي في أكثر من 109000 مقطع فيديو. وجمعت العديد من مقاطع الفيديو المرتبطة بهذا الاتجاه - بعض المحاكاة الساخرة أو النكات - ملايين الإعجابات والمشاهدات ، بينما بلغ عدد مقاطع الفيديو الأخرى مئات الآلاف، و هو الأمر الذي دفع المنصة ابتداء من الأربعاء الماضي إلى علامة التصنيف #deviouslick ، بالإضافة إلى التهجئة المختلفة مثل #deviouslicks. يعيد التطبيق أيضًا توجيه عمليات البحث عن عبارة "لعق مخادع" وأشكال أخرى مشابهة لصفحة مقصودة تفيد بأن العبارة قد تكون مرتبطة بمحتوى ينتهك إرشادات مجتمع TikTok.

و في تصريح لموقع Insider قال ناطق رسمي باسم TikTok: "نتوقع أن يظل مجتمعنا آمنًا ويخلق بمسؤولية ، ولا نسمح بالمحتوى الذي يروج أو يمكّن الأنشطة الإجرامية".