آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

محكمة أمريكية تقضي بحبس لاجئ عراقي 45 عاما

تقارير مترجمة | 17-09-2021, 21:42 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

حُكم على رجل عراقي، بالسجن لمدة 45 عامًا، لإطلاق النار على رأس ضابط شرطة كولورادو سبرينغز في الولايات المتحدة.

وبحسب البيان الذي نشرته صحيفة "أسوشيتد برس" الأمريكية، الذي ترجمته (بغداد اليوم )، فأن "المتهم، المدعو كرار نعمان الخماسي، تمت ادانته في حزيران بتهمة محاولة القتل وتهم أخرى".

وأضاف البيان أنه "وتم الحُكم عليه، اليوم الجمعة، بإطلاق النار عام 2018 على رأس الضابط جيم دوزيل بمسدس، وتركهُ يعاني من إصابة خطيرة في الدماغ".

وتابع: "بحسب الادعاء، فإن الخماسي أطلق النار على الضابط دوزيل بينما كان في حالة سكر بعد طرده من سيارة أوبر، بينما دوزيل وضباط آخرون يردون على تقارير عن إطلاق نار في حي بالقرب من مركز التدريب الأولمبي عندما واجهوا الخميسي".

وأكد البيان أنه "بعد جرح دوزيل، تم أرساله إلى مستشفى إصابات الدماغ في دنفر، بعد تعافيه لمدة طويله، تم تسليط الضوء على عملية الشفاء في تشرين الثاني عام 2019، عندما سار عبر منصة في حفل للشرطة بعد أكثر من عام بقليل من إطلاق النار لقبول ميدالية الشجاعة، وهو أعلى تكريم في القسم".

ويذكر انه كان من المقرر ترحيل الخماسي، الذي جاء إلى الولايات المتحدة كلاجئ عراقي، في عام 2016، بعد ان قام بعدة مشاكل، إلى أن جاء تغيير في قانون الهجرة، يعني إن إدانة سابقة بالتعدي على ممتلكات الغير ليست سببا للإبعاد.