آخر الأخبار
على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر منح حصانة للنائب.. تعليق برلماني على تعديل "قانون العقوبات" - عاجل مبابي يطيح بمسؤول بارز في باريس

(بغداد اليوم) تتوصل الى حقيقة ما اشيع بتعرض العراق الى حادث شبيه بمرفأ بيروت

سياسة | 17-09-2021, 10:50 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

توصلت وكالة (بغداد اليوم)، اليوم الجمعة، الى حقيقة ما اشيع بخزن مواد كيميائية بايلوجية خطيرة قابلة للتفجير بمقر دائرة الاتلاف التابعه لوزارة العلوم التكنلوجية منطقة التاجيات قرب المجمعات السكنيه بتصرف من مديرها العام علي صبري.

وقال صبري لوكالة (بغداد اليوم)، ان "هذه الانباء التي تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي بكثافة كبيرة عارية عن الصحة، فالمواد التي تحدثت عنها هذه المواقع، هي عبارة عن اسمنت واصباغ غير مطابقة للمواصفات تم نقلها من مصفى كربلاء الى مقر الدائرة باشراف الامن الوطني الذي هو الجهة المشرفة على عمل دائرتنا".

واضاف، ان "لجنتين منفصلتين من رئاسة الوزراء، والاستخبارات زارتا الموقع واطلعتا على المواد، وتاكدتا ان ما اشيع الهدف منه اشاعة الرعب بين العراقيين واستهداف الوزارة وبالتحديد دائرتنا".

واوضح، ان "الدائرة في الفترة الماضية لم تكن تقوم بعمليات المعالجة، حيث كانت تقوم بها شركات اهلية متعاقدة مع الوزارة، لكن حصلت اشكاليات قانونية مع هذه الشركات، معبرا عن استغرابه، ان تظهر هذه الانباء مباشرة بعد ان توقفت عمل الشركات الاهلية بسبب الاشكالات القانونية، وقيام الشركة التابعة للوزارة بعمليات المعالجة بنفسها".

وتابع، انه "يبدو ان عمليات المعالجة التي بدأت تقوم بها شركتنا لم ترق لهذه الشركات، فخرجت هذه الانباء العارية عن الصحة".