آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

مستشارية الأمن القومي تكشف تفاصيل اجتماع مع بعثة الاتحاد الأوروبي

أمن | 15-09-2021, 19:07 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت مستشارية الامن القومي، اليوم الأربعاء، تفاصيل الاجتماع الذي جمعها مع بعثة الاتحاد الأوربي في بغداد.

 

وقال مكتب الاعرجي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي استقبل، بمكتبه اليوم، رئيس بعثة الاتحاد الأوربي الاستشارية في العراق، والتي ضمت كرستوف بويك، والوفد المرافق له، بحضور روث كوفمان من مقر الاتحاد الأوربي في بروكسل، وممثل سفارة الاتحاد الأوربي في العراق".

 

وذكر البيان انه "جرى خلال اللقاء، مراجعة وتقييم عمل البعثة في العراق، ومهامها الإنسانية والاستشارية، إلى جانب التأكيد على استمرار دعم البعثة للعراق، وفي جميع المجالات".

 

وبين الاعرجي بحسب البيان ان "المنطقة بحاجة إلى استقرار أكثر ودعم لمبدأ الحوار والعقل والحكمة، لتجنب النزاعات، خاصة وان العراق يؤمن بأن التنمية الاقتصادية للبلدان ستخدم أمن واستقرار المنطقة والعالم".

 

وتابع البيان ان "اللقاء اختتم، "تأكيد الجانبين على أهمية استمرار التعاون بين العراق وبعثة الاتحاد الأوربي، بما يعزز مكانة العراق ودوره الريادي في المنطقة".