آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

تعليق من الصحة العراقية بخصوص علاج مرض الفطر الاسود (وثيقة)

محليات | 15-09-2021, 17:24 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

علقت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، بخصوص علاج مرض الفطر الأسود في نينوى ردا على وثيقة صادرة عن احدى النائبات حول فقدان الادوية في المحافظة.

 

واظهرت وثيقة صادرة عن مكتب النائبة بسمة محمد بسؤال موجه الى وزير الصحة وحصلت عليها (بغداد اليوم): "من خلال زيارة مستشفى الجمهوري في الجانب الأيمن من الموصل لمتابعة احتياجاتهم تبين هناك فقدان للحقن الخاصة بمرض الفطر الأسود".

 

وأوضحت الوثيقة انه "الحقن مفقودة في الأسواق المحلية"، داعية الوزارة الى "متابعة الموضوع والوقوف على احتياجات المرضى وتوفيرها".

 

وعلقت وزارة على كتاب النائبة بتوفير الحقن وباكثر من كمية وصلت الى دائرة صحة نينوى فضلا عن قرب وصول وجبات أخرى.

 

وقال وزير الصحة وكالة هاني العقابي في معرض رده على النائبة في بيان تلقته (بغداد اليوم): "تم تسليم صحة نينوى حقن امفوترسين الخاصة بالفطر الأسود بتاريخ السادس من تموز الماضي بعدد 230 حقنة".

 

وأضاف العقابي انه "تم تسليم صحة نينوى حصة تعزيزية من الحقن بتاريخ 24 من اب الماضي بعدد240 حقنة ووجبة أخرى بتاريخ السابع من الشهر الجاري بعدد 100 حقنة فضلا عن وجود وجبة بنحو 200 حقنة سيتم ارسالها قريبا لصحة نينوى".