آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

الكاظمي يشدد على أهمية العلوم الإنسانية ودورها الفعال في نهوض المجتمع

سياسة | 15-09-2021, 14:32 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
شدد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الأربعاء، المواطنين على المشاركة الواسعة في الانتخابات المقبلة.
وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي رعى، اليوم، مؤتمر العلوم الاجتماعية والإنسانية السنوي - دورة العلامة الراحل الدكتور علي الوردي الذي أقامته وزارة الثقافة والسياحة والآثار".
وبين الكاظمي، خلال كلمته "أهمية انعقاد هذا المؤتمر، وهو يحمل اسم العلامة الكبير علي الوردي، الذي يجب الاستفادة من منهجه في التحليلات الاجتماعية على وفق المفاهيم الحديثة، وبما يضع حلولاً للعديد من الظواهر والسلوكيات".
وأوضح أن "الثقافة مسؤولية مهمة، لبناء المجتمع وفي تنمية المواطن"، مشدداً على "أهمية العلوم الإنسانية ودورها الفعال في نهوض المجتمع".
 وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى "التحديات الكبيرة التي مر بها بالعراق، وجهود الحكومة في مواجهتها، وتمكنها من عبور أزمات عديدة".
وأكد أن "العراق يعوّل على أبنائه المثقفين وكتّاب الرأي، في نشر السلام، ونبذ الحرب وصناعة الأمل بالمستقبل، وكذلك التعويل عليهم في حث المواطنين على المشاركة الواسعة في الانتخابات المقبلة؛ من أجل إدامة النهج الديمقراطي، الذي تشكل الانتخابات أبرز صوره".