آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

النفط تعلن عن بدء أعمال المسح الزلزالي بمشروع ساسان – تلعفر

سياسة | 15-09-2021, 14:04 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة النفط، اليوم الأربعاء، عن بدء أعمال المسح الزلزالي بمشروع "ساسان – تلعفر"، مشيرة الى ان هذا المشروع يبدء لأول مرة في قضاء تلعفر بمحافظة نينوى.

وقال مدير عام شركة الإستكشافات النفطية وكالة باسم محمد خضير، في بيان لوزارة النفط، تلقته (بغداد اليوم)، ان "الفرقة الزلزالية الثامنة باشرت بأعمال المسح الجيولوجي ثنائي وثلاثي الأبعاد في مشروع ساسان – تلعفر (75) كم شمال غرب محافظة نينوى ".

وأشار الى، ان "عملية المسح الزلزالي تأتي  في اطار الخطة الإستكشافية النفطية لعام 2021 بعد إقرارها من قبل ادارة شركة النفط الوطنية وتوجيه السيد وزير  النفط إحسان عبد الجبار اسماعيل بالمباشرة بالأعمال الموكلة في هذا الإطار".

واوضح، أن "الفرقة الزلزالية الثامنة تعتمد في عملها على أحدث الاجهزة والمعدات المتطورة والحديثة ،  كانت قد أجرت   الاختبارات الحقلية في آب الماضي  ، وبدأت بأعمالها  الانتاجية مطلع أيلول الجاري".

وكانت وزارة النفط قد اقرت خطة خمسية تتضمن تكثيف  النشاط الاستكشافي في انحاء العراق ومنها الصحراء الغربية.