آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

استئناف الرصافة يصدر توجيها بشأن شبكات التسول

محليات | 15-09-2021, 10:44 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

بحث رئيس استئناف الرصافة، اليوم الأربعاء، مع ضباط في وزارة الداخلية معالجة ظاهرة الابتزاز الالكتروني والمتسولين والعنف الاسري.

وقال بيان لرئاسة استئناف الرصافة، تلقته (بغداد اليوم)، ان رئيس محكمة استئناف الرصافة الاتحادية  القاضي عماد الجابري بحث مع  مدير العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية اللواء سعد معن ومدير الشرطة المجتمعية العميد غالب عطية وعدد من ضباط الشرطة المجتمعية ومدير الارشاد الديني في الوزارة ظاهرة الابتزاز الالكتروني وغيرها من القضايا الهامة".

وأضاف، أن "الطرفين ناقشا  ظاهرة الابتزاز الالكتروني الذي انتشر في الآونة الاخيرة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي , إضافة إلى موضوع انتشار ظاهرة التسول في شوارع  العاصمة بغداد ، فضلا عن موضوع العنف الاسري وكيفية معالجتها وفقا للقانون".

وأشار البيان الى قول رئيس الاستئناف، إن "شبكات التسول تستخدم الاطفال كوسيلة للحصول على الاموال مما يجعلهم ضحية هذه الشبكات, مشددا على تطبيق قانون الاتجار بالبشر بحق من يستخدم هؤلاء الاطفال إضافة إلى ضرورة توفير مكان أمن لهم ".

وبين، أن "رئاسة الاستئناف تدعم كافة الجهود التي تقوم بها الشرطة المجتمعية من اجل مكافحة ظاهرة التسول والمشردين والعنف الاسري للحفاظ على المجتمع العراقي من هذه الظواهر الدخيلة على المجتمع".