آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

النقل : عازمون على استكمال اجراءات إفتتاح منفذ جميمة الحدودي

محليات | 15-09-2021, 09:45 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلنت وزارة النقل_ الشركة العامة للنقل البري، اليوم الاربعاء، عن عزمها المتواصل وجهودها الحثيثة لإستكمال إجراءات إفتتاح منفذ جميمة الحدودي مع المملكة العربية السعودية.

و قال مدير عام الشركة مرتضى كريم الشحماني في بيان تلقته (بغداد اليوم): "إستكمالاً للاجتماع المنعقد بين اعضاء اللجنة التنسيقية العراقية -السعودية التي ترأسها وزير النقل ناصر حسين الشبلي وعضويتنا اضافة الى سكرتير لجنة النقل والمنافذ الحدودية زيد خليل، كان التوجه الى توسيع عدد المنافذ الحدودية مع المملكة العربية السعودية ليكون منفذ جميمة الحدودي في محافظة السماوة محطتنا الثانية. بعد افتتاح منفذ عرعر الحدودي"، لافتا الى انه "تمت استحصال الموافقات الرسميه من قبل الحكومة المحليه لمحافظة المثنى، وخصصت قطعة ارض بمساحة (500) دونم لانشاء هذا المنفذ الحيوي من ضمنها ساحة للتبادل التجاري اسوةً بالمنافذ الحدودية، لما يضفيه من آثار ايجابية على واقع المحافظة ويبعد( 220 كم)عن مركزها".

واضاف ان "منفذ جميمة الحدودي يتميز بمقومات استراتيجية منها استتباب الامن  ووجود مشاريع استثمارية على جانبي الطريق اضافة الى طبوغرافية الارض المنبسطة السهلة الاستثمار، وإختصارها لطريق حجاج الديار المقدسة بمسافة تقارب ال (400كم) مما يعزز الحالة الاقتصادية والاجتماعية لواقع المحافظة".