آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

مفوضية حقوق الانسان تعرب عن قلقها من" العنف الانتخابي" في محافظة عراقية وتتوقع تصاعده

محليات | 15-09-2021, 09:55 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

عبّرت مفوضية حقوق الانسان في ديالى، الاربعاء، عن قلقها من العنف الانتخابي داخل المحافظة.

وقال مدير مفوضية حقوق الانسان في ديالى صلاح مهدي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "استهداف النائب السابق محمد الدايني بدراجة نارية محورة مفخخة قبل يومين شرق ديالى هو ليس الاستهداف الاول لمرشحين او موظفين عاملين معهم بل تكرر مع شخصيات اخرى وكانت هناك ضحايا لافتا الى ان لدينا قلق حقيقي من تصاعد وتيرة اعمال العنف مع قرب الاستحقاق الانتخابي في 10 من تشرين الاول القادم".

واضاف، ان "تمزيق بوسترات المرشحين والذي اخذ ابعاد متصاعدة في الآونة الاخيرة هو جزء من العنف الانتخابي الذي يعاقب عليه وفق تعميم الاخير لمجلس القضاء الاعلى لافتا الى ان بعض اقرباء المرشحين استهدفوا في الايام الماضية كما ان هناك اطر للتهديدات الغير معلنة والغير مباشرة تتم بطرق مختلفة".

واشار الى ان "عمليات الاستهداف المتكررة تبعث رسائل سلبية للراي العام ولها تأثير على حجم المشاركة مؤكدا اهمية كشف نتائج كل عمليات الاستهداف امام الراي العام".