آخر الأخبار
النزاهة تحبط محاولة تسوية دين بملياري دينار في مديريَّة تنفيذ الأنبار القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة

الصحة: إمكانية الحصول على شهادة التطعيم الدولية إلكترونياً

محليات | 14-09-2021, 21:17 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن إمكانية الحصول على شهادة التطعيم الدولية إلكترونياً.
وقال مدير عام الصحة العامة رياض عبد الأمير، بحسب الإعلام الرسمي، إن "اللجنة العليا أصدرت قرارا بالدوام الحضوري الجزئي في الجامعات مع اشتراط التلقيح أو فحص PCR الاسبوعي للدوام"، مبينا أن "موضوع دوام المدارس لم تتم مناقشته بعد".
وبشأن الفرق بين كارت اللقاح وشهادة التطعيم الدولية، أكد عبد الأمير أن "كارت اللقاح هو وثيقة معتمدة داخل العراق لمعرفة مواعيد الجرعات"، مشيرا الى أن "شهادة التطعيم الدولية تستخدم للسفر وخاصة في البلدان التي تطلب ذلك".
وتابع أن "الاجور التي تدفع للحصول على هذه الشهادة مناسبة للمميزات التي فيها والتي لا يمكن توفرها بالامكانيات المالية والتقنية لوزارة الصحة"، موضحا أنه "تم التعاقد مع شركة متخصصة في هذا المجال لاصدار هذه الشهادة على شكل بطاقة تتضمن باركود ليمكن قراءتها في السيرفرات العالمية للتحقق منها".
وبين أنه "تم توفير اجهزة خاصة لطباعة هذه الشهادة وبرنامج لامكانية حصولها الكترونيا مع دفع الرسوم عن طريق الفيزا كارت"، لافتا الى أن "هذه الشهادة تمنح من قبل مراكز اصدار خاصة في كل محافظة".