آخر الأخبار
تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل تحذير من البنك المركزي عن "إساءة استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني" وزير العدل يوجه باخلاء ثلاثة سجون في بغداد وإعادة توزيع النزلاء الأنبار تضع "رواتب الشهداء" على طاولة السوداني: لا تعمموا الإشكال على الجميع برلماني يتحدث عن "تسونامي التسول متعدد الجنسيات" ويحدد نقطة عبورهم للعراق

الرئيس الأميركي يوقع مرسوماً بوقوع كارثة في كاليفورنيا

عربي ودولي | 13-09-2021, 10:45 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعات 

وقع الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الاثنين، مرسوما يعلن وقوع كارثة طبيعية كبرى في كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات المسماة كالدور فاير.

وقال البيت الأبيض في بيان صحفي ان "الرئيس الأميركي جو بايدن أعلن عن وقوع كارثة طبيعية كبرى في كاليفورنيا، وأمر بتقديم مساعدات فيدرالية كإضافة للجهود المحلية ولجهود الولاية في المناطق المتضررة من حريق كالدور".

وأضاف انه " سيتم تقديم التمويل الفيدرالي للسلطات المحلية بالإضافة إلى عدد من المنظمات غير الربحية، بهدف تغطية تكاليف أعمال الطوارئ أو إصلاح أو استبدال المرافق" المتضررة من الحريق في دائرة إلدورادو".

ووقع الرئيس الأميركي جو بايدن مرسوما أعلن فيه فرض حالة طوارئ في كاليفورنيا بسبب انتشار الحريق، حيث يتضمن المرسوم المساعدة لسلطات كاليفورنيا من وزارة الأمن الداخلي الأمريكية والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ في البلاد.

و من خلال جولة في كاليفورنيا اليوم الاثنين، سيزور بايدن مقاطعة ساكرامنتو، وكذلك إلدورادو ليطلع على آثار حرائق الغابات.

وبدأ حريق كالدور في منتصف آب ووفقا للأنباء الواردة، تم حتى الآن احتواء 65٪ من الحريق، وأسفر هذا الحريق عن إصابة خمسة أشخاص، ودمرت النيران قرابة ألف مبنى.