آخر الأخبار
مع "تردد الأهالي من التلقيح".. الصحة تقول ان 96% من المصابين والمتوفين بالحصبة "غير ملقحين" معاناة سنين دون حلول.. مجلس بغداد يبعث رسالة اطمئنان قبل الصيف اللاهب إيران تلوح بحرب "نووية": لدينا إمكانيات متطورة لمواجهة أي تهديد إسرائيلي نائب سابق يفتح النار على مشاريع الانبار: كذبة للصعود على اكتاف المواطن الرد السريع يعتقل اجنبيين اثنين مخالفين لقانون الإقامة بديالى

فيسبوك تكشف عن نظارتها الذكية الجديدة بالتعاون مع Ray-Ba

منوعات | 11-09-2021, 15:11 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة
 

أخيرا أعلنت شركة فيسبوك عن نظاراتها الذكية الجديدة بالتعاون مع شركة صناعة النظارات العالمية الشهيرة Ray-Ban، و ذلك بعد أن أعلنت هذه الأخيرة قبل أيام عبر موقعها الإلكتروني الرسمي أن تاريخ 9 سبتمبر سيكون هو تاريخ الكشف عنها، كما أن فيسبوك بدورها أعلنت عن وضول هذه الإكسسوارات الجديدة.

وتحمل النظارات الذكية الجديدة إسم "Ray-Ban Stories" و بحسب ما نعرفه من معلومات فقد تم تطوير هذه النظارات بالشراكة ما بين شركتي فيسبوك و شركة Essilor Luxottica التابعة لشركة Ray-Ban الشهيرة المتخصصة في صناعة النظارات الشمسية للموضة.
 

وعلى عكس ما كان متوقعا فإن النظارات الجديدة غير مخصصة للواقع الافتراضي أو المعزز و لكنها ستكون مزودة بكاميرتين لالتقاط الصور و الفيديوهات التي لا تتجاوز مدتها 30 ثانية، و يمكن تفعيل هذه الميزة عبر الضغط على زر التسجيل، أو عبر الأمر الصوتي "Hey Facebook".

أما المحتوى الذي يتم تصويره عبر نظارات Ray-Ban Stories فيمكن التعديل عليه و مشاركته عبر تطبيق Facebook View و المتوفر على منصتي أندرويد و iOS و من تم نشره في باقي التطبيقات، أما المواصفات التقنية للنظارات الجديدة فنذكر من بينها أنها ستأتي باتصال واي فاي 5 و بلوتوث 5.0، بالإضافة إلى كاميرتين بدقة 5 ميغابيكسيل.

النظارات الجديدة ستكون متوفرة في خمسة ألوان و مقابل ثمن مبدئي ينطلق من 299 دولارا، و ستكون متوفرة في البداية في أربع دول هي الولايات المتحدة الأمريكية و كندا و بريطانيا و أستراليا و إيرلندا و إيطاليا.