آخر الأخبار
مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو) بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة

فيسبوك تكشف عن نظارتها الذكية الجديدة بالتعاون مع Ray-Ba

منوعات | 11-09-2021, 15:11 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة
 

أخيرا أعلنت شركة فيسبوك عن نظاراتها الذكية الجديدة بالتعاون مع شركة صناعة النظارات العالمية الشهيرة Ray-Ban، و ذلك بعد أن أعلنت هذه الأخيرة قبل أيام عبر موقعها الإلكتروني الرسمي أن تاريخ 9 سبتمبر سيكون هو تاريخ الكشف عنها، كما أن فيسبوك بدورها أعلنت عن وضول هذه الإكسسوارات الجديدة.

وتحمل النظارات الذكية الجديدة إسم "Ray-Ban Stories" و بحسب ما نعرفه من معلومات فقد تم تطوير هذه النظارات بالشراكة ما بين شركتي فيسبوك و شركة Essilor Luxottica التابعة لشركة Ray-Ban الشهيرة المتخصصة في صناعة النظارات الشمسية للموضة.
 

وعلى عكس ما كان متوقعا فإن النظارات الجديدة غير مخصصة للواقع الافتراضي أو المعزز و لكنها ستكون مزودة بكاميرتين لالتقاط الصور و الفيديوهات التي لا تتجاوز مدتها 30 ثانية، و يمكن تفعيل هذه الميزة عبر الضغط على زر التسجيل، أو عبر الأمر الصوتي "Hey Facebook".

أما المحتوى الذي يتم تصويره عبر نظارات Ray-Ban Stories فيمكن التعديل عليه و مشاركته عبر تطبيق Facebook View و المتوفر على منصتي أندرويد و iOS و من تم نشره في باقي التطبيقات، أما المواصفات التقنية للنظارات الجديدة فنذكر من بينها أنها ستأتي باتصال واي فاي 5 و بلوتوث 5.0، بالإضافة إلى كاميرتين بدقة 5 ميغابيكسيل.

النظارات الجديدة ستكون متوفرة في خمسة ألوان و مقابل ثمن مبدئي ينطلق من 299 دولارا، و ستكون متوفرة في البداية في أربع دول هي الولايات المتحدة الأمريكية و كندا و بريطانيا و أستراليا و إيرلندا و إيطاليا.