آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

البرلمان ينفي رفض أي تخصيصات مالية لضحايا التظاهرات: لا نعلم عن ماذا يتحدث الكاظمي

سياسة | 9-09-2021, 11:50 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

ردت اللجنة المالية البرلمانية، اليوم الخميس، على حديث رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الذي كشف فيه عن رفض البرلمان العراقي تعويض ضحايا التظاهرات.

وقال عضو اللجنة، محمد الشبكي، لـ(بغداد اليوم)، إن "البرلمان العراقي ليس له صلاحيات تخصيص المبالغ المالية في مشروع الموازنة او غيره"، مؤكداً ان "هذا الأمر من صلاحية السلطة التنفيذية (الحكومة)، فهي الجهة التي تصدر التخصيصات المالية".

وأضاف الشبكي، ان "البرلمان لم يلغي او يرفض اي تخصيص مالي يخص ضحايا التظاهرات"، مردفاً بالقول: "اننا بصراحة لا نعرف ما هو الطلب او التخصيص الذي رفضه البرلمان العراقي، الذي تحدث عنه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي".

وشدد، على أن "هذا الأمر غير صحيح، بل البرلمان عمل على دعم التظاهرات والمتظاهرين بكافة الطرق الممكنة، والتي هي من صلاحياته، لكن التخصيصات المالية من صلاحية الحكومة وليس البرلمان".

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اتهم أمس الأربعاء، مجلس النواب برفض توفير تخصيصات مالية لتعويض ضحايا التظاهرات ومعالجة الجرحى.

وقال الكاظمي: "لقد جئنا في ظروف استثنائية، وحاولنا أن نبحث عن حقوقكم كاملة غير منقوصة، وأصدرنا قراراً في مجلس الوزراء لتعويض ضحايا التظاهرات ومعالجة الجرحى، ومما يؤسف له أن البرلمان رفض".