آخر الأخبار
حريق "مروع" جنوب طهران وخسائر كبيرة (فيديو) النزاهـة تضبط مُخالفات في إحالة مُناقصة بناية المصبّ العامّ بالديوانية لحين التوطين.. المالية النيابية تؤكد استمرارية توزيع رواتب كردستان يدويًا مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان

واتس آب تعمل على تحديث جديد لحماية خصوصية المستخدمين

منوعات | 8-09-2021, 13:44 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

تعمل منصة الدردشة و التراسل الفوري واتس آب على إطلاق ميزات جديدة بحسب ما تم رصده خلال الساعات الأخيرة في النسخة التجريبية، و هي الميزات المتعلقة بحماية الخصوصية، و تأتي هذه التحديثات الجديدة في وقت تواجه فيه الشركة الأم فيسبوك الكثير من الانتقادات.

ودائما فإن موقع WaBetaInfo يكون هو المصدر الرئيسي لكل الميزات التجريبية و التحديثات الجديدة على واتس آب، هذه المرة يقول تقرير الموقع: "يعيد واتس آب العمل على إعدادات الخصوصية ، لكل من WhatsApp beta لنظامي أندرويد و iOS! لتقديم ماهية هذه الميزة ، نحتاج إلى توضيح كيفية إنشاء إعدادات الخصوصية وما هي المشكلة عند استخدامها. منذ عدة سنوات ، قام واتس آب بتنفيذ 3 إعدادات للخصوصية: آخر ظهور ، صورة الملف الشخصي ، حول. تسمح لك هذه الإعدادات بتحديد من يمكنه رؤية هذه البيانات عند التفاعل معك على واتس آب. لإدارة إعدادات الخصوصية هذه ، قام واتس آب بتنفيذ 3 خيارات: الجميع ، جهات الاتصال الخاصة بي ، لا أحد.

ويضيف WaBetaInfo أن هذا يعني أنه إذا كنت لا تريد أن ترى جهة اتصال معينة آخر ظهور لك ، فسيتعين عليك تعيين إعداد الخصوصية لآخر ظهور لك على "لا أحد". اليوم يعمل WhatsApp أخيرًا على تقديم خيار آخر يسمى "جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء ..." ، حتى تتمكن أخيرًا من تمكين آخر ظهور لك ، ويمكنك تعطيله لجهات اتصال محددة!
 

وبحسب WaBetaInfo فإن لقطة الشاشة هذه مأخوذة من واتس آب لنظام iOS ، ولكن من الواضح أن واتس آب سيعرضها على منصته لنظام Android أيضًا. يضيف الموقع: "يمكنك رؤية "جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء" لآخر مرة شوهدت فيها في لقطة الشاشة هذه ، ولكن هذا ينطبق أيضًا على إعدادات الخصوصية الأخرى أيضًا ، مثل "صورة الملف الشخصي" و "حول". لاحظ أنه إذا عطلت آخر ظهور لجهات اتصال معينة ، فلن تتمكن من رؤية جهات الاتصال الخاصة بهم."

وبطبيعة الحال فإن التحديثات الجديدة ما زالت قيد التطوير و بالتالي من غير المعلوم متى ستعتمدها واتس آب بشكل رسمي.