آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

الأمن النيابية تحسم ملف تحويل المنتسبين من حملة الشهادات إلى الملاك المدني قبل الانتخابات

سياسة | 4-09-2021, 14:36 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم السبت، ان الحكومة الحالية غير قادرة على انجاز ملف تحويل المنتسبين العسكريين من حملة الشهادات إلى الملاك المدني.

وقال عضو اللجنة كريم جاهوش، في تصريح لـ (بغداد اليوم) إن "الحكومة لم يتبقى من عمرها سوى شهر واحد ولن تستطيع انجاز ملف تحويل المنتسبين العسكريين من حملة الشهادات إلى الملاك المدني حيث ان هذا القرار صدر منذ العام 2014 ولم ينجز إلى الآن".

وأضاف أن "الحكومة لازالت تتحجج بقلة التخصيصات المالية لحسم هذا الملف "مشيراً إلى أن "الأمر معكوس تماماً حيث سيقل راتب المنتسب العسكري عند تحويله على الملاك المدني".

وتابع أن "عدم تحويل المنتسبين من اصحاب الشهادات على الملاك المدني يعتبر اهانة للعلم واهانة للثقافة العراقية فمن غير الممكن ان تعمل كفاءات تحمل شهادات عليا في وظائف ليس من اختصاصها ولا تناسبها مطلقاً".

 

وكان وزير الداخلية، عثمان الغانمي أصدر، في وقت سابق، توجيها يخص حملة شهادات البكالوريوس فما فوق.

وقال الغانمي في بيان، تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه: "نفتخر ان لدينا كفاءات من منتسبي وزارة الداخلية وهم حملة شهادات البكالوريوس فما فوق، وقد اثروا على أنفسهم بأن يجمعوا بين الأكاديمية وشرف العسكرية، وبعد أن تابعت شخصياً مناشداتهم، ومن أجل تكييف وضعهم وإعطاء كل ذي حق حقه، وجهنا بإعداد استمارة لمعرفة تخصصات وأعداد الراغبين منهم بالتحويل من الملاك العسكري الى المدني".

وأضاف: "نأمل لهم المزيد من النجاح والعطاء لخدمة هذا البلد.. فإن العلم أساس البناء والتقدم والمهنية".