آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

وزير دفاع أمريكا يبدأ الأحد جولة خليجية موسعة تشمل 4 دول

عربي ودولي | 4-09-2021, 11:13 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعات

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون عن أن وزير الدفاع لويد أوستن، سيزور أربع دول خليجية انطلاقاً من الأسبوع المقبل.

وذكرت الوزارة في تصريحات صحفية أن لويد أوستن يبدأ قريباً رحلة إلى منطقة الخليج، مشيرة إلى أنه سيزور السعودية والكويت وقطر والبحرين، انطلاقاً من 5 ايلول الجاري.

وأضافت أن أوستن "يؤكد الالتزمات الدفاعية في منطقة الخليج".

والأربعاء الماضي، قال لويد أوستن إنه سيجري جولة في دول الخليج؛ لسبب له علاقة بحركة "طالبان".

وأوضح أوستن في تصريحات نقلتها وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية أن جولته تأتي لمناقشة عدد من القضايا الاستراتيجية، وتوجيه الشكر إلى الدول الخليجية على المساعدة في عمليات الإجلاء من أفغانستان.

ولفت إلى أن "عملية الإجلاء من أفغانستان كانت محفوفة بمخاطر جسيمة، ولكننا أنجزناها على أفضل نحو ممكن".

وأضاف "نشكر شركاءنا الذين قدموا مساعدات وتسهيلات ثمينة لعملية الإجلاء من أفغانستان".

وفي 15 آب الماضي، استطاعت حركة طالبان السيطرة على العاصمة الأفغانية كابل دون مقاومة تذكر من الجيش الأفغاني، بعد هروب الرئيس السابق أشرف غني للإمارات، فيما بقيت ولاية بنجشير الواقعة شمال شرقي كابل الولاية الوحيدة الخارجة عن سيطرة الحركة.

والثلاثاء الماضي، انتهت عمليات إجلاء القوات الأجنبية والمواطنين الأفغان المتعاونين معها، لتبدأ حركة طالبان سيطرتها على مطار العاصمة كابل، حيث أدت دول الخليج دوراً بارزاً في عمليات الإجلاء.